قـلـب يـنـبـض بــالأمـل
مدونة شاملة عامة تطرح افكار غريبة بهدف الاطلاع والمعرفة

قصة قوس قزح

قصة قوس قزح

يحكى انه في قديم الزمان تزحلقت سبع نجمات في السماء فوقعت على الارض !

حاولت النجوم ان ترجع الى الاعلى فلم تستطع بتاتاً !

احسّت النجوم غريبة على الارض ، فراحت تبكي وسالت الدموع من عيونها الزرقاء ، فلونت البحر والانهار باللون الازرق ، والعشب والغابات باللون الاخضر ، اما بقيت الورود فأعطتها الالوان المتعددة كالاحمر والاصفر والبنفسجي والبرتقالي …الخ

وهكذا اصبحت الحياة حلوة فوق الأرض واحبها الاطفال ولكن النجوم بقيت تبكي وتبكي لانها تركت وطنها … حاولت الطيور مساعدة النجوم للرجوع الى السماء فلم تقدر ، ومع ذلك فقد شكرت النجوم جميع الطيور على المحاولة وكان يقيم في الارض فيلسوف حكيم يعيش في كوخه ، وعرف ما حصل للنجمات فنصحهن بان يعملن من الدمع خيوطاً ومن الخيوط بساطاً وبه يستطعن الرجوع الى السماء الى موطنهن . وقال :

بالعمل تستطعن العودة وليس بالبكاء !

عملت النجوم بنصيحة الفيلسوف، وبدأت بالعمل وصنعت بساط جميل ، وطارت به الى السماء وعادت الى موطنها !!

فرح الناس لعودة النجمات الى موطنها لكن سرعان ما حزنوا ، لان الارض تغيرت وخسرت الوانها ، ولم تعد الدموع تزينها بالالوان المختلفة  ….

فطنت النجمات لما حصل على الارض وعرفت ان الارض بحاجة الى الماء واخذت الدموع تنهمر من عيونها ، دموع الفرح الدائم المستمر وامطرت السماء وغسلت الارض ونظفتها وبان للناس لاول مرة قوساً جميلاً يصل ما بين الارض وسماء بالوان الجميلة المتعددة ….

وتكرر ظهورها واصبح قوس قزح رمز للخير والعطاء والاتصال ما بين السماء والارض وذكرى لحادثه انزلاق النجمات الى الأرض وعودتها الى السماء !

 

 

(0) تعليقات


Add a Comment



Add a Comment

<<Home